مصدر بـ«التموين»: إضافة المواليد واستخراج البطاقات الجديدة أول أغسطس

الثلاثاء , 11 يوليو 2017 ,5:35 م , 5:35 م



تنتهي وزارة التموين والتجارة الداخلية، من عمليات تحديث بيانات بطاقات التموين، السبت المقبل، أول أغسطس.

وناشدت الوزارة، في بيان، الثلاثاء، كل من لديه بطاقة ورقية تقديم بياناتها لاستبدالها ببطاقة ذكية خلال الفترة المتبقية حتى الموعد المحدد.

وقال مصدر مسؤول بوزارة التموين، إن «هناك طريقتين لتحديث البيانات عن طريق الموقع الإلكتروني أو من خلال استمارة في مكتب التموين، ومن ثم إرسالها إلى مكتب البريد، مؤكدًا على أن كل هذه الخدمات مجانية».

وأشار المصدر، في تصريحات لـ«المصري اليوم»، إلى أنه سيتم فتح إضافة المواليد الجدد إلى بطاقات التموين بعد انتهاء تعديل وتنقية بطاقات التموين، في أول أغسطس، علاوة على إصدار بطاقات تموينية جديدة للأسرة الأكثر احتياجا.

وأضاف المصدر أن «عملية إضافة المواليد ستتم وفق الأسر الأكثر احتياجًا، لتشملهم مظلة الحماية الاجتماعية»، موضحا أن الوزارة حددت معايير لتلك الأسر لتفادي استفادة الأغنياء من الدعم .

واستطرد: أن «استخراج البطاقات التموينية الجديدة سيتم طبقا للشروط التي تحددها الوزارة سيتم بعد الانتهاء من عملية تنقية البطاقات التموينية لحذف غير المستحقين للدعم سواء من الوفيات أو المسافرين للخارج مدة تتجاوز 6 أشهر أو بطاقات الصرف المزدوجة أو البطاقات التي بها زيادة عددية للأفراد أكثر المستحقين الحقيقيين للدعم».

المصدر | المصرى اليوم

تابعنا علي فيسبوك

شاركنا برأيك

ما رأيك فى أداء الحكومة الحالية