«العصار» و«الشريف» يبحثان الاستفادة من إمكانيات الإنتاج الحربي في تنمية 4700 قرية

الإثنين , 21 أغسطس 2017 ,5:22 م , 5:22 م



استقبل الدكتور محمد سعيد العصار، وزير الدولة للإنتاج الحربي، الإثنين، الدكتور هشام الشريف وزير التنمية المحلية، وذلك بمقر ديوان عام الوزارة، بهدف بحث سبل التعاون المشترك بين الوزارتين.

وبحسب بيان، استعرض «العصار» خلال اللقاء الإمكانيات التكنولوجية والبشرية بالشركات التابعة لوزارة الإنتاج الحربي في مختلف المجالات، موضحًا كيفية الاستفادة منها لتعزيز سبل التعاون المشترك.

وأعرب «الشريف» عن تقديره وإعجابه بما شاهده من عرض للخبرات والإمكانيات الهائلة والمتنوعة لشركات الإنتاج الحربي، مطالبا أن يتم تحديد أولويات التعاون بين الطرفين فيما يخص تطوير «4700» قرية مصرية بالمحافظات حسب طبيعة كل قرية «ساحلية، زراعية، صحراوية... إلخ».

وشدد الشريف على حرص وزارة التنمية المحلية على التعاون مع وزارة الإنتاج الحربي لما تتميز به من كفاءة ودقة فيما تقوم بتصنيعه من منتجات وحرصها على تسليم المشروعات في المواعيد المحددة وأيضًا تشجيعًا للصناعة الوطنية ودعم المكون المحلي خ.

وأضاف الشريف أنه يطمح أن تصبح هذه القرى منتجة ومصدرة بسواعد أبناءها من الشباب بالاستعانة بالخبرات والإمكانيات المحلية لكل قرية، وعرض الوزير نموذج لمجمع صناعي مكون من 70 مصنع بكوم اوشيم يتم تصدير إنتاجه للخارج بما يقرب من 220 مليون جنيه سنويًا.

كما تناول اللقاء اقتراحات أن يقوم «الإنتاج الحربي» بإنشاء وتجهيز حضانات للأطفال بالقرى طبقا لنماذج محاكية للبيئة، وكذلك مراكز تسويقية متطورة بالإضافة إلى إنشاء صوب زراعية بنماذج مختلفة لإقامة مجمعات زراعية، بالإضافة إلى إمكانية المساهمة في إنشاء ورش صغيرة «مثل ورش إصلاح إطارات السيارات، ورش إصلاح ورفع كفاءة آلات وجرارات زراعية، ماكينات توليد القوي الكهربائية، وورش لصيانة الأجهزة المنزلية»، وإنشاء وتجهيز مخابز للخبز البلدي والفينو، ومجازر للماشية والأغنام، بالإضافة إلى إنشاء منظومة تدوير المخلفات في مختلف المحافظات نظرًا لما تتميز به وزارة الإنتاج الحربي من خبرة سابقة في هذا المجال وبالاستفادة من الخبرات العالمية.

وفي نهاية اللقاء تم الاتفاق على الإعداد والتجهيز لتنفيذ ملتقى كبير لعرض مفهوم القرية منتجة ومحافظة مصدرة، والمشروعات المقترح تنفيذها طبقا للإمكانيات المتاحة بالإنتاج الحربي يُدعى إليه المستثمرين والمعنيين من الجهات المختلفة بالدولة.

المصدر | المصرى اليوم

تابعنا علي فيسبوك

شاركنا برأيك

ما رأيك فى أداء الحكومة الحالية