«بقالي التموين» : تدشين شبكة إلكترونية واحدة لــ «مستحقي الدعم» أكتوبر المقبل

الجمعة , 25 أغسطس 2017 ,6:14 م , 6:14 م



أعلنت النقابة العامة لبقالي التموين ، عن تدشين الحكومة ممثلة فى وزارة التموين بالتعاون مع وزارة الانتاج الحربي ، شبكة إلكترونية واحدة لمستحقي الدعم خلال شهر أكتوبر المقبل ، للتسهيل على المواطنين لاستخراج البطاقات الذكية وبدل التالف والفاقد والحذف والإضافة من أي مكتب تمويني على مستوى الجمهورية.

وأكد وليد الشيخ ، نقيب البقالين ، في بيان صادر عن النقابة، أن وزارة التموين بالتعاون مع وزارة الانتاج الحربي ، سوف تنتهى من تنقية بطاقات التموين وتحديث قاعدة البيانات خلال شهر أغسطس الجارى بحد أقصى ، موضحا أن التعاون بين الوزارتين يتضمن تنقية البطاقات وتحديث البيانات.

وأضاف الشيخ ، أنه سيتم حذف المتوفين تلقائيا من بطاقات التموين دون الحاجة لذهاب المواطنين الي مكاتب التموين لحذف ذويهم المتوفين من علي البطاقات التموينية ، وذلك فى إطار التيسير علي المواطنين مستحقي الدعم التمويني .

وأوضح نقيب البقالين ، أن دعم بطاقة التموين وصل إلى 38 مليار جنيه، والخبز أصبحت 46 مليار جنيه بإجمالي موازنة 85 مليار جنيه ممثلة في بطاقتي التموين والخبز، وحتى هذه اللحظة لا يصل الدعم لمستحقيه ، موضحا ان إجراءات الدكتور على المصيلحي وزير التموين تساهم فى تعديل منظومتي الخبز والسلع التموينية ووصول الدعم لمستحقيه.

وقال ماجد نادي المتحدث الاعلامي باسم نقابة بقالي التموين ، أنه سيتم قريبا تعميم نظام قيام المواطنين بصرف السلع التموينية من أي بقال تمويني أو مجمع إستهلاكي أو أي منافذ تصرف السلع التموينية وفارق نقاط الخبز علي مستوي الجمهورية.

وأضاف نادي ، إن عدد طلبات تحديث بيانات البطاقات التموينية التى تلقتها الوزارة، خلال فترة تلقي طلبات التحديث، بلغت الـ23 مليون طلب، حيث تم إرسال كافة بيانات تلك الطلبات إلى وزارة الإنتاج الحربي من أجل إدخالها بقاعدة البيانات الرئيسية الجديدة.

وقال محمود حسونة ، أمين عام النقابة ، أن الهدف الرئيسي لإطلاق وزارة التموين نظام حدث بياناتك هو تسهيل الأمر على المواطنين ووصول الدعم لمستحقية ، موضحا أن بطاقة التموين هى الآلية الحقيقية الوحيدة حتى الآن، والتى نستطيع الوصول بها للمواطن.

وأضاف حسونة ، أن وزارة التموين ستفتح باب تلقى طلبات إضافة المواليد الجدد بعد الانتهاء من إدخال كافة البيانات الجديدة ، حيث ستقوم الوزارة بالعمل على هذا الملف حتى يتسنى لأصحاب البطاقات ومستحقي الدعم من المواطنين محدودي الدخل، إدراج أبنائهم ضمن أفراد البطاقات لزيادة حصتهم من الدعم وفقا لعدد أفراد الأسرة.

المصدر | صدى البلد

تابعنا علي فيسبوك

شاركنا برأيك

ما رأيك فى أداء الحكومة الحالية