«معلومات مجلس الوزراء» ينفي إصابة الحجاج المصريين في السعودية بالكوليرا

الأربعاء , 30 أغسطس 2017 ,6:12 م , 6:12 م



نفى مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء، إصابة عدد من الحجاج المصريين في المملكة العربية السعودية بمرض الكوليرا‏.

وأوضح المركز، في بيانه، الأربعاء، أنه تواصل مع وزارة الصحة، التي نفت صحة تلك الأنباء بشكل قاطع، مؤكدةً ‏على صحة وسلامة جميع الحجاج المصريين المتواجدين حاليا في السعودية من هذا المرض، وأنه لم يتم تسجيل حجز أي حالة مصابة سواء بالكوليرا أو أي مرض وبائي أو معدي آخر بين الحجاج المصريين.

وأوضحت الوزارة، أن فريق الطب الوقائي بالبعثة الطبية للحج يقوم بعمل مسح لكافة أماكن إقامة الحجاج ومتابعة الحالات وترصدها، وحتى الآن لم يتم رصد أي حالة مصابة بمرض الكوليرا، أو حتى نزلات معاوية تشابه أي أمراض معدية أو وبائية بكافة البعثات النوعية المصرية بين الحجاج المصريين وذلك بمستشفيات مكة والمدينة المنورة، مضيفة أن هناك متابعة يومية من خلال الفريق الوقائي بالبعثة صباحا ومساءً بالتنسيق مع وزارة الصحة السعودية.

وأشارت الوزارة، إلى أنها على تواصل دائم مع البعثة الطبية المصرية للحج‏ بالسعودية؛ للاطمئنان على صحة جميع الحجاج المصريين، كما أنها تنسق وتتواصل بشكل مستمر مع كافة الأجهزة السعودية المعنية‏؛ لتذليل أي عقبات قد تواجه البعثة المصرية طوال فترة إقامتها بها.

وشددت على استمرار فريق الطب الوقائي بالمرور على العيادات والمستشفيات لرصد أي حالات معدية أو غير معدية وعقد ندوات تثقيفية وتوعوية لرفع الوعي الصحي لدى الحجاج المصريين, لافتة إلى أن جميع العيادات الطبية تعمل على مدار الــ 24 ساعة لاستقبال ضيوف الرحمن وخدمتهم بشكل لائق‏، مؤكدة في الوقت نفسه على توافر جميع الأدوية والمستلزمات الطبية اللازمة.

وفي نفس السياق، أوضح مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء على أنه تم تفعيل غرفة العمليات المركزية تنفيذا لتوجيهات رئيس الوزراء؛ لمتابعة موقف الحجاج المصريين أولاً بأول والتدخل بشكل سريع لتذليل أي عقبات قد تواجههم، على جانب آخر تعمل الغرفة أيضاً على استقبال شكاوى المواطنين الخاصة بنقص السلع وتتدخل لحلها من خلال التواصل مع الجهات المعنية، حيث يمكن للغرفة أن تتلقى الشكاوى على الأرقام التالية: (27927407) أو (01022222974).

المصدر | الشروق

تابعنا علي فيسبوك

شاركنا برأيك

ما رأيك فى أداء الحكومة الحالية