حكومة كردستان ترفض إنذارا بتسليم مطاريها الدوليين لبغداد

الأربعاء , 27 سبتمبر 2017 ,6:27 م , 6:27 م



رفضت حكومة كردستان العراق يوم الأربعاء إنذارا من الحكومة العراقية بتسليم مطاريها الدوليين لبغداد.

وردا على استفتاء الاستقلال الذي أجرته حكومة كردستان العراق يوم الاثنين طلب رئيس وزراء العراق حيدر العبادي من حكومة كردستان العراق تسليم السيطرة على مطاري أربيل والسليمانية وإلا فإنه سيأمر بوقف كل الرحلات الجوية الدولية المباشرة من وإلى كردستان العراق يوم الجمعة.

لكن مولود مراد وزير النقل في كردستان العراق قال خلال مؤتمر صحفي في أربيل إن إبقاء السيطرة على المطارين واستمرار الرحلات المباشرة إلى أربيل ضروري بالنسبة للسلطات الكردية وقوات الأمن في سياق قتالها ضد تنظيم الدولة الإسلامية.

وعبر عن أمله في حل المشكلة بحلول يوم الجمعة مشيرا إلى أنها ستؤثر على اقتصاد كردستان.

وقالت هيئة الطيران المدني العراقية إنها أبلغت شركات الطيران الأجنبية بوقف الرحلات الدولية إلى كردستان ابتداء من الساعة 1500 بتوقيت جرينتش والسماح فقط بالرحلات الداخلية. وكان العبادي قال يوم الثلاثاء إن الرحلات ستتوقف ابتداء من الساعة الثالثة مساء الجمعة (1200 بتوقيت جرينتش).

وكانت إيران أعلنت قبل أيام وقفها للرحلات إلى كردستان بناء على طلب من الحكومة العراقية. كما أعلنت شركة طيران الشرق الأوسط اللبنانية تعليق رحلاتها اليومية إلى أربيل بدءا من الجمعة رغم وجود جالية لبنانية كبيرة في المدينة.

ومن بين شركات الطيران التي تسير رحلات إلى أربيل فلاي دبي الإماراتية والخطوط الجوية القطرية والخطوط الملكية الأردنية والخطوط الجوية التركية والخطوط الجوية النمساوية.

المصدر | رويترز - Reuters

تابعنا علي فيسبوك

شاركنا برأيك

ما رأيك فى أداء الحكومة الحالية