طريقة عمل الدجاج بالصوص الأبيض اللذيذ

الأربعاء , 31 أكتوبر 2018 ,2:27 م , 2:27 م



تعلمي طريقة عمل الدجاج بالصوص الأبيض اللذيذ، لوجبة غداء شهية، تبهري بها زوجك وأفراد أسرتك، وهي من الأكلات السهل تحضيرها، وتعتمد على مكونات بسيطة، وتستغرق حوالي ساعة واحدة فقط في تحضيرها، ويمكن عملها في العزومات الكبرى، إلى جانب البطاطس المحمرة، ومن خلال الموضوع التالي نخبركِ طريقة عمل الدجاج بالصوص الأبيض اللذيذ.

 

طريقة عمل الدجاج بالصوص الأبيض اللذيذ:

 

مقادير عمل الدجاج بالصوص الأبيض اللذيذ:

- نصف كيلو صدور دجاج مخلي.

- ملعقة كبيرة دقيق أبيض.

- كوب ونصف حليب.

- 2 فص ثوم مفروم.

- ربع كوب جب بارميزان مبشور.

- 4 ملاعق كبيرة زيت.

- 2 ملعقة كبيرة زبد.

- نصف ملعق صغيرة جوزة الطيب.

- 2 ملعقة كبيرة جبن كريمي.

- رشة ملح.

- رشة فلفل أسود.

 

طريقة تحضير الدجاج بالصوص الأبيض اللذيذ:

- احضري بولة كبيرة وضعي بها صدور الدجاج المقطعة حسب الرغبة، وتبليها بكمية مناسبة من الملح والفلفل الأسود، واتركيها في التتبيلة لمدة نصف ساعة تقريبًا.

- بعد ذلك احضري مقلاة غير قابلة للالتصاق، وضعي بها كمية من الزيت، وسخنيه على نار هادئة الحرارة، ثم ضعي قطع الدجاج المتبلة في الزيت، وغطي المقلاة واتركيها لمدة 5 دقائق حتى تتحمر.

- ثم اقلبي قطع الدجاج على الجانب الآخر، وغطي المقلاة، واتركيها على نار هادئة لمدة 5 دقائق آخرى حتى تمام النضج، من جميع الجهات.

- احضري مقلاة آخرى، وذوبي بها الزبدة على نار متوسطة الحرارة، ثم ضيفي كمية من الدقيق، واستمري في التقليب جيدًا لمدة دقيقة، حتى لا يكون الدقيق تكتلات.

- بعد ذلك ضيفي الثوم المفروم، إلى الدقيق، ثم ضيفي الحليب واستمري في التقليب ببطئ، حتى يذوب الدقيق.

- اتركي الوايت صوص على النار حتى يغلي ويصبح قوامه غليظ إلى حدًا ما، ثم ارفعيه من على النار.

- بعد ذلك ضيفي رشة ملح ورشة فلفل أسود، على الوايت صوص، وبعدها ضيفي نصف كمية الجبن البارميزان، والجبنة الكريمي، واستمري في التقليب حتى تذوب الجبنة.

- احضري أطباق التقديم وضعي بها قطع الدجاج المحمرة، ثم صبي على الوجه الوايت صوص، وزينيها برشة من جبن البارميزان، وتناوليها سخنة وبالهنا والشفا.

المصدر | لهلوبة

تابعنا علي فيسبوك

شاركنا برأيك

ما رأيك فى أداء الحكومة الحالية