اضرار ابرة الانفلونزا الموسمية للحامل

الأربعاء , 7 نوفمبر 2018 ,12:20 م , 12:20 م



اضرار ابرة الانفلونزا الموسمية للحامل، فالسيدات الحوامل يجب أن تتأكد من صحة أي شيء تتناوله، لأن في هذه الفترة هي معرضة للإصابة بالأمراض، بسبب ضعف مناعتها، كما أنها تحمل في أحشائها جنين يجب أن ترعاه جيدًا، وتتأكد من كل ما تتناوله، ومن خلال الموضوع التالي نخبركِ هل يوجد أضرار لإبرة الإنفلونزا الموسمية للحامل، وما هي الأضرار العامة لهذا التطعيم، وفوائده، والفرق بين الإنفلونزا الموسمية والإنفلونزا البكتيرية.

 

الفرق بين الإنفلونزا الموسمية والإنفلونزا البكتيرية:

- الإنفلونزا الموسمية: هي مرض فيروسي، مرتبط بتغير المواسم، وعادة يتم الإصابة بها مع دخول فصل الشتاء، وتؤدى الإنفلونزا الموسمية إلى مضاعفات مثل: الالتهاب الرئوي، ومن أعراضها: الرشح، وفقدان الشهية، وارتفاع الحرارة.

- الإنفلونزا البكتيرية: هي مرض يحدث بسبب ميكروب في الجو، ومن أعراضها، ارتفاع درجة الحرارة، والتهاب الجيوب الأنفية، ويجب استشارة الطبيب لأخذ الدواء أو التطعيم المناسب للوقاية منها.

 

طرق علاج الإنفلونزا بشكل عام:

- يجب استشارة الطبيب، لتشخيص نوع الإنفلونزا وإعطاء الدواء المناسب لها.

- الحصول على قسط كافي من الراحة.

- تناول المشروبات العشبية الساخنة.

- إذا تطورت الإنفلونزا إلى حمى وارتفاع درجة الحرارة، يجب الاعتماد على الكمادات الباردة، والذهاب إلى الطبيب فورًا.

- أخذ أدوية مضادة للفيروسات، وأدوية خافض الحرارة، ولكن تحت علم الطبيب الخاص.

 

تطعيم الإنفلونزا الموسمية:

يساعد تطعيم الإنفلونزا الموسمية على حماية جسم الإنسان من الإصابة بنزلات الإنفلونزا لمدة عام كامل، ويظن الأشخاص أن هذا التطعيم يمنع إصابتهم بنزلات البرد نهائيًا، ولكن الحقيقة أنه لا يحمي الجسم بنسبة 100%، بل يقلل حدوث نسبة الإصابه فقط، فيمكن أن يتعرض الجسم لفيروس لا يقدر هذا اللقاح على مواجهته.

المصدر | لهلوبة

تابعنا علي فيسبوك

شاركنا برأيك

ما رأيك فى أداء الحكومة الحالية