طريقة عمل الدونات بالفرن بسهولة

الإثنين , 26 نوفمبر 2018 ,3:22 م , 3:22 م



تعلمي طريقة عمل الدونات بالفرن بطريقة سهلة وسريعة ولا تأخذ الكثير من الوقت، فقط قومي بشراء المكونات المطلوبة لتحضيره، واختاري المكونات التي تقومي بتزينها به، إما بالشوكولاتة البنية المذابة أو الشوكولاتة البيضاء المذابة أو بالسكر البودرة، لتتناولي أطعم دونات على الإطلاق، بدلًا من شرائه من الخارج بسعر باهظ الثمن، أبهري أسرتك بحلوى تحضريها من صنع يديكِ، ومن خلال الموضوع التالي نقدم لكِ طريقة عمل الدونات بالفرن.

 

طريقة عمل الدونات بالفرن:

مقادير عمل الدونات بالفرن:

- 3 أكواب دقيق أبيض.

- كوب سكر.

- 2 بيضة.

- نصف كوب زبدة طرية.

- كوب حليب سائل.

- ملعقة صغيرة فانيليا.

- 4 ملاعق صغيرة ونصف بيكنج بودر.

- نصف ملعقة صغيرة ملح.

- نصف ملعقة صغيرة قرفة مطحونة "اختياري".

- نصف ملعقة صغيرة جوزة الطيب مطحونة "اختياري".

- كوب شوكولاتة مذابة للتزيين.

- نصف كوب سكر بودرة للتزين.

 

طريقة تحضير الدونات بالفرن:

- احضري بولة كبيرة وضعي بها الزبدة الطرية واضربيها جيدًا باستخدام مضرب البيض الكهربائي، لمدة دقائق حتى تحصلي على خليط أبيض اللون.

- بعد ذلك ضيفي البيض والسكر والفانيليا، واستمري في الخفق باستخدام مضرب البيض الكهربائي، حتى تتجانس جميع المكونات.

- ثم احضري بولة عميقة أخرى، وضعي بها الدقيق المنخول، ثم ضيفي رشة الملح، والقرفة وجوزة الطيب "اختياري" إذا أردتِ، واخلطي جميع المكونات معًا حتى تمام التجانس.

- بعد ذلك ضيفي خليط الدقيق والملح وجوزة الطيب والقرفة بالتدريج إلى خليط الزبدة والبيض والسكر، واستمري في الخلط باستخدام العجانة أو مضرب البيض الكهربائي، حتى تتجانس جميع المكونات.

- ثم انزلي بالحليب السائل بالتدريج، مع الاستمرار في الخلط والعجن بالعجانة أو باستخدام يديكِ، حتى تصبح لديكِ عجينة متماسكة القوام ولينة وناعمة.

- احضري صينية الكب كيك، وادهنيها بقليل من الزيت، ثم وزعي عجينة الدونات في وحدات الكب كيك لحوالي الثلثين من كل كوب، لأنه سوف يزيد حجمه.

- كما يمكن فرد العجينة بالنشابة وتقطيعها بقطاعة الدونات، ثم وضعها في صينية مدهونة بقليل من الزيت، حسب الرغبة.

- ادخلي صينية الدونات في فرن متوسط الحرارة، على درجة حرارة 180 درجة، واتركيها داخل الفرن لمدة ربع ساعة تقريبًا حتى تنضج الدونات وتتحمر ويحمر وجهها.

- بعد أن تبرد الدونات قليلًا، قومي بتغطيس جزء منها في صوص الشوكولاتة المذابة، والجزء الآخر رشي على الوجه سكر بودرة، وتناوليها بالهنا والشفا.

 

 

المصدر | لهلوبة

تابعنا علي فيسبوك

شاركنا برأيك

ما رأيك فى أداء الحكومة الحالية