شادية وحلم دستة الأطفال الذي لم يكتمل رغم كل التضحيات

الأربعاء , 28 نوفمبر 2018 ,4:01 م , 4:01 م



شادية وحلم دستة الأطفال الذي لم يكتمل رغم كل التضحيات، الأمومة حلم يراود كل أنثى منذ سن الطفولة، حتى خلال لعبها بالعروسة تعاملها على أنها ابنتها، لكن في الوسط الفني كثير من الفنانات لم يكن لهم نصيب في تحقيق هذا الحلم، لكنه يظل يراودهم ولا ينسوه أبدًا مهما طال عمرهم، ومن أكثر الفنانات شهرة بحبها للأمومة وتضحيتها من أجلها، الجميلة دلوعة السينما المصرية شادية، ورغم ذلك لم يكتمل لها أي حمل لتحقق أمنيتها التي دونتها بخط يدها "اتمنى أن يكون عندي دستة أطفال عندما أبلغ سن الخمسين".

لهلوبة جمعت لكم أبرز مواقف الفنانة شادية ومدى تعلقها بتحقيق حلم الأمومة:

- تزوجت شادية أكثر من مرة من بينهم الفنان عماد حمدي والفنان صلاح ذو الفقار.

- كانت دائمًا تتعرض للإجهاض في كل حمل لدرجة أنها أصيبت بالاكتئاب خلال زواجها من الفنان صلاح ذو الفقار وانفصلت عنه لهذا السبب، ثم عادت له مجددًا بعد تدخل المقربين ولكنها انفصلت عنه مرة ثانية وآخرها سنة 1972 ومن وقتها اعتزلت الحب والزواج وتفرغت لفنها ولتربية ولاد اختها.

- في النهاية لم تنجب في أي زيجة، ولكنها كانت تعتبر نادر ابن الفنان عماد حمدي خلال فترة زواجهما مثل ابنها وكان يناديها "ماما شادية".

- كانت دائمًا تقول أن ابناء اختها سعاد مثل أولادها بالضبط وأن ربنا عوضها بهم عن فقدان إحساس الامومة.

- اعتذرت شادية عن فيلم "الحب الضائع" بسبب حملها في الشهور الأولى تزامنًا مع عرضه عليها، بعد عرض المنتج رمسيس نجيب الدور عليها وافقت الفنانة شادية على الفور بسبب اعجابها الشديد بالدور، وبعد سفرها للبنان لتصوير بعض المشاهد بصحبة زوجها صلاح ذو الفقار، وقتها شعرت بالاجهاد وخافت على الجنين الذي كانت تنتظره وفضلت الانسحاب من الفيلم للحفاظ عليه، لكن أجهضت رغم ذلك وكان سبب في طلاقهما في المرة الأولى.

- في إجابتها على أحد اسئلة الجمهور في مجلة من مجلات زمان عن أكبر أمنية لها لا يعرفها الجمهور، كتبت شادية بخط يدها: "إن الامنية التي لم يعرفها عني الناس هي أنني اتمنى أن يكون عندي دستة من الأطفال عندما أبلغ سن الخمسين.. شادية".

- رغم حرمانها من مشاعر الأمومة التي كانت تتمناها لكنها جسدت في أعمالها واغانيها الاحساس بكل صدق وتركت بصمات ترددها كل أم حقيقة حتى الآن، مَن من الأمهات لم تغني لطفلها "سيد الحبايب".

- من اغانيها للأطفال التي ترددها الأمهات حتى يومنا الحالي اغنية "يختي عليك" من فيلم "الهاربة" سنة 1958 وكلماتها تقول: "ياختي عليك ربي يخليك ولا يحرمني فرحتي بيك يسمع مني ويطمني وياخذ من عمري ويدك ياختي عليك".

- شاركت شادية النجم عمر الشريف في عدد من الأفلام منهم "غلطة حبيبي" مع حسين رياض وزوز نبيل، في هذا الفيلم غنت شادية واحدة من أحلى أغاني السبوع تقول: "حلقاتك برجالاتك .. كل الخفة معاك في اللفة.. ياللي طلعت لبابا ينونو يحميك ربي من الحاسدين" كانت من تأليف فتحي قورة وألحان منير مراد.

- من أشهر أدوار شادية في الأمومة دورها في فيلم "المرأة المجهولة" التي ضحت بحياتها من أجل ابنها.

- صحيح حرمت دلوعة السينما المصرية من أهم حلم بالنسبة لها لكنها على الجانب الآخر ظلّت نجمة الشباك الأولى لمدة تزيد عن ربع قرن، وقدّمت خلال مشوارها الفني على مدار اربعين عاماً حوالي 112 فيلماً و10 مسلسلات اذاعية، بالإضافة  لمسرحية واحدة وأكثر من 1500 أغنية متنوعة بين الأغاني الخفيفة والرومانسية والوطنية.

- أثناء مشاركتها لأول مرة في عمل مسرحي سنة 1981 وهي "ريا وسكينة" والتي استمر عرضها حوالي 3 سنين في مصر والدول العربية، بدأت شادية تشعر بآلام وتعب واكتشفت اصابتها بسرطان الثدي وسافرت فورًا وقتها لأمريكا لتلقي العلاج، وعادت بعدها لاستكمال تصوير آخر أفلامها "لا تسألني من أنا".

- بعد تصوير آخر أفلامها توجهت لأداء فريضة الحج وأعلنت اعتزالها سنة 1984، وابتعدت عن الأضواء تمامًا.

- ارتدت شادية بعد ذلك الحجاب وانشغلت بدروس الدين وأعمال الخير من خلال جمعية الدكتور مصطفى محمود.

 

المصدر | لهلوبة

تابعنا علي فيسبوك

شاركنا برأيك

ما رأيك فى أداء الحكومة الحالية