فوائد الفراولة الطبية.. مصدر غني بالفيتامينات وعلاج للاكتئاب

الجمعة , 1 مارس 2019 ,11:01 ص , 11:01 ص



فوائد الفراولة الطبية متعددة، حيث تتنوع تلك الفوائد التي يمكن الحصول عليها من الفراولة، لاحتوائها على مجموعة متنوعة من العناصر الغذائية الهامة لصحة الإنسان من فيتامينات ومعادن، لذا فإنه يمكن تناول الفراولة بغرض الحفاظ على البدن سليمًا وصحيًا.

والفراولة واحدة من الفواكه التابعة للعائلة التوتية، ويطلق عليها اسم التوت الأرضي أو الفريز، وتتميز بالرائحة المنعشة والمذاق المتميز الذي يتراوح ما بين المذاق الحلو والحامضي، وهي من الأطعمة الغنية بمركبات الفيتوكيميكال النباتية ذات الخواص الفعالة في مكافحة الكثير من الأمراض والوقاية منها، ومن خلال هذا المقال سوف نكشف لكم عن فوائد الفراولة الطبية بشيء من التفصيل.

فوائد الفراولة الطبية:


الفراولة واحدة من الفواكه الغنية بفيتامين (أ)، (هـ)، (ك)، (ب 1)، (ب 2)، (ج)، (ب 3)، (ب 6)، والكاروتينات وحمض الفوليك واليود والمنجنيز والحديد والماغنيسيوم والفوسفور، والألياف الغذائية والنحاس ومضادات الأكسدة، وغيرها من العناصر الغذائية التي تجعل منها فاكهة صحية، ومن أهم فوائدها ما يأتي:

وقاية القلب من التعرض للأمراض:

يمكن تناول الفراولة بهدف حماية القلب من الإصابة بالأمراض الخطيرة، ويعود السبب في ذلك إلى أنها تحتوي على مواد مضادة للتأكسد من أهمها الانثوسيانين والكيرستين والكامبفرول، وتلك المركبات لها أهمية كبيرة في تعزيز صحة الجهاز المناعي، وبالتالي الوقاية من الأمراض.

التخفيف من مرض الربو:

فالفراولة من الأطعمة التي يمكن تناولها لمرضى الربو، نظرًا لأنها تحتوي على خواص فعالة في الحماية منه.

حماية الجسم من الالتهابات:

تقلل الفراولة من الالتهابات التي أصابت الجسم بسبب ما تحتوي عليه من مركبات الفيتوكيميكال والفيتامينات والمواد المضادة للأكسدة،  التي تعزز من مناعة الجسم وتجعله قادرًا على مقاومة الأمراض بشكل أكبر كفاءة.

توازن ضغط الدم:

تعمل الفراولة على توازن مستوى ضغط الدم عند المعدل الطبيعي وتحول بين حدوث ارتفاع او انخفاض له، ويعود السبب في ذلك إلى احتوائه على نسبة كبيرة من عنصر البوتاسيوم.

التخلص من الإمساك:

تعمل الفراولة على التخلص من الإمساك، لما تحتوي عليه من نسبة لا بأس بها من الماء والألياف.

تخفيف الاكتئاب والتوتر:

تحتوي الفراولة على الفولات التي لها دور رئيسي في تقليل انتاج الهوموسيستين في الجسم، والذي يتسبب في زيادة الاكتئاب، لذا فإنها تعتبر من الأطعمة المعالجة لحالات الاكتئاب وتخفيف التوتر والضغط النفسي.

تنظيم مستوى السكر في الدم:

تساهم ثمار الفراولة في تنظيم مستوى السكر، لما تحتوي عليه من سكريات معقدة ومؤشر جلايسيمي منخفض.

المصدر | لهلوبة

تابعنا علي فيسبوك

شاركنا برأيك

ما رأيك فى أداء الحكومة الحالية