مفاتيح السعادة لاستمرار الحياة الزوجية للأبد

الجمعة , 15 مارس 2019 ,11:18 ص , 11:18 ص



مفاتيح السعادة لابد أن تتوفر لاستمرار الحياة الزوجية للأبد، فجيمعنا نرى الحب والترابط الذي كان يجمع بين أجدادنا في السابق وعلى مر السنين، وهو ما يجعلنا نسأل أنفسنا كيف نجعل شريك الحياة يبادلنا الحب بنفس القوة، وأن تبقى العلاقة بيننا صحية وتستمر بسلام، ولذلك تكشف لكِ لهلوبة عن بعض النصائح التي عليكِ اتباعها، لاستمرار حياتك الزوجية في جو من الحب طوال العمر.

مفاتيح السعادة لاستمرار الحياة الزوجية للأبد:

- المصارحة عند الغضب:

في أولى مراحل الزواج يبدأ الطرفان في الترف على بعضهما بشكل مفصل والتأقلم على طباع الآخر، ومن الوارد أن يغضب أحدهما الآخر دون قصد، فإن مررتي بهذا الموقف فعليكِ مصارحته، كي تستمر علاقتكما هادئة وتتجنبا إغضاب بعضكما مرة أخرى، ولا تتركا مجالًا لأن تأخذ المشكلة أكبر من حجمها.

- التسامح:

الإنسان بطبعه لا يمكنه التسامح دائمًا، فلكي تضمني علاقة زوجية ناجحة ومستمرة طوال العمر، لابد أن تعتادوا على التسامح، وأن لا تلتفتا إلى المشكلات الصغيرة وتضخيم الأمور.

- التعامل بحنان:

فلابد أن يحنو كل طرف على الآخر، وهي صفة متوافرة في النساء بشكل أكبر وتظهر في أدق التفاصيل، لذا فلابد أن يحنو الرجل أيضًا على زوجته، وأن يتبادلا حلو الكلام مصاحبًا بابتسامة رقيقة، ولا مانع من تبادل القبلات دون سبب من وقت لآخر.

- عدم الالتفات للصغائر:

فهي من أسوأ التصرفات التي يمكن أن تقضي على الحب بين الأزواج، وكذلك التركيز على المواقف السيئة التي صدرت عن كل طرف مهملين للمواقف الجميلة.

- الاجتماع على مائدة الطعام:

احرصي دائمًا على انتظار زوجك حتى يعود من عمله مساء لتناول العشاء معًا، فهو أمر مهم يحافظ على قوة العلاقة بينكما رغم بساطته، ولا مانع من مطالبته بالعودة مبكرًا إن كان بمقدوره فعل ذلك كي يشعرك بالتقدير، على أن تكوني حينها في انتظاره بوجبة عشاء رومانسي.

- تقسيم المهام المنزلية:

إن قيامك بأعمال المنزل بمفرد كباقي النساء في مجتمعنا يفصل زوجك عن تأدية دوره في المنزل، الأمر الذي قد يضعف من قوة العلاقة بينكما، لذا فالأفضل أن توزعي المهام المنزلية بينكما كي تتشاركا مع بعضكما في كل الأشياء، حتى البسيط منها.

- البعد عن الروتين اليومي:

حاولي تغيير الروتين اليومي في يحاتك الزوجية كل فترة، وأن تقوما بأشياء مختلفة وجديدة معًا، كتناول العشاء في مكان جديد، أو التنزة في مكان لم تذهبا إليه من قبل، أو ممارسة الرياضة مع بعضكما البعض يوم العطلة.

- ممارسة الاشياء الممتعة معًا:

للحفاظ على الاثارة والمتعة في العلاقة الزوجية وللبعد عن الملل، كالتخطيط لرحلة تطلعوها تسترجعوا خلالها أجواء شهر العسل، أو حضور سهرة لفيلم كوميدي، أو المشاركة في ألعاب تعتمد على المكسب والخسارة، كي تصنعا حالة من التحدي والشغف.

- تكوين علاقات صداقة:

من الأمور المهمة أن يكون لكل منكما أصدقائه المقربون خارج حدود علاقتكما، كي تمنحا لأنفسكما مساحة شخصية، الأمر الذي يقوي العلاقة الزوجية بشكل أكبر.

- مشاركة غرفة النوم:

فليس لطيفًا أن يذهب كل منكما للنوم بمفرده، أو النوم على فراش مستقل، ففكرة التلامس أثناء النوم والعلاقة الحميمة يقويان العلاقة ويزيحان البرود جانبًا، ولا بأس لو أحسنتما استغلال الوقت قبل النوم في الحديث حول أمور حياتكما الخاصة.

- إعطِ لشريك حياتك اهتمام كامل:

لابد أن يهتم كل طرف بالآخر بشكل كبير، بمعنى الاهتمام بأموره الحياتية ومشكلاته وحتى الأمور التافهة، وحاولا تقليل إقحام التكنولوجيا في حياتكما واستخدام الهاتف والإنترنت طوال الوقت حتى لا تبتعدا عن بعضكما البعض.


المصدر | لهلوبة

تابعنا علي فيسبوك

شاركنا برأيك

ما رأيك فى أداء الحكومة الحالية