ماتويدي: يجب أن نقاتل للقضاء على عنصرية هؤلاء الأغبياء

الإثنين , 8 إبريل 2019 ,12:21 ص , 12:21 ص



يرى بليس ماتويدي لاعب وسط يوفنتوس الإيطالي، أنه يجب على اللاعبين ألا يخافوا من الوقوف ومحاربة العنصرية، لمحوها من الملاعب. 


امتد التوتر في ملعب ساردينيا يوم الثلاثاء الماضي من هتافات جماهير كالياري العنصرية تجاه لاعبي يوفنتوس، في المباراة التي جمعت بينهما.

بونوتشي كان قد انتقد مويس كين الذي سجل واحتفل أمام جماهير كالياري، وقال: "يتحمل كين 50% مما حدث، وألومه على رد فعله".

وصرح ماتويدي: "سمعنا صوت القرد في الحشد، طوال المباراة من قبل أن يحتفل كين أمامهم، واصلوا الهجوم علينا منذ الدقيقة الأولى".

وأضاف في تصريحات نقلها موقع "فوتبول إيطاليا": "أتذكر أن مويس كين كان امام حارس المرمى وحدث ذلك، لهذا السبب احتفل بهذا الشكل بعد الهدف الذي سجله".

وأكمل: "أستمر التصعيد حتى نهاية المباراة، بل وبعد نهايتها كذلك، استمروا في هتافاتهم العنصرية، ولكن في النهاية نحن نعلم بأنهم أقلية".

ماتويدي ظهر في المباراة وهو يحث زملائه في الفريق على الخروج من الملعب احتجاجًا على ذلك.

وأوضح: "بالنسبة لي هؤلاء الأغبياء لا ينتمون إلى ملاعب كرة القدم، يجب ببساطة معاقبتهم وعدم السماح لهم بالدخول إلى المدرجات، ليس هذا هو العالم الذي أريد أن يراه أطفالي".

وواصل: "لا يمكننا أن نتجاهل ذلك، علينا أن نقاتل، لم أعد أستطيع الوقوف هناك والاستماع إلى هذه الهتافات، يجب ألا نخاف من الوقوف والقتال للقضاء على العنصرية".

واختتم: "الحكم لم يتخذ القرار الصحيح، كان لابد وأن يقوم بإيقاف المباراة، لقد أجريت معه مناقشة على أرض الملعب، كان ذلك مهمًا، واستمع جيدًا".


المصدر | بطولات دوت كوم

تابعنا علي فيسبوك

شاركنا برأيك

ما رأيك فى أداء الحكومة الحالية