كارتيرون لـ بطولات: أرشح مورينيو لتدريب الأهلي وهذا موقفي من العودة

الأربعاء , 21 أغسطس 2019 ,12:40 م , 12:40 م



يرى باتريس كارتيرون المدير الفني لنادي الرجاء البيضاوي المغربي، أن خروج الأهلي من كأس مصر وإقالة مارتن لاسارتي، شيئًا طبيعيًا في ذلك الوقت.

كارتيرون رحل عن تدريب الأهلي في نوفمبر الماضي، بعد 5 أشهر فقط، خاض خلالهم 21 مباراة واستطاع أن يصل إلى نهائي دوري أبطال إفريقيا، لكنه خسر اللقب أمام الترجي الرياضي التونسي.

المدرب الفرنسي بعد رحيله عن تدريب الأهلي، قاد الرجاء البيضاوي المغربي، وتوج مع أمراء كازابلانكا بلقب السوبر الأفريقي بقطر، أمام الترجي التونسي.

النادي الأهلي عين مارتن لاسارتي خلفًا لكارتيرون، ولكن المدرب الأوروجوياني لم يستمر سوى ثمانية أشهر، حقق خلالهم الدوري المصري، قبل أن تتم اقالته من تدريب القلعة الحمراء بعد الخروج من الكأس، وقبل أربعة أشهر توديع دوري أبطال إفريقيا بفضيحة أمام صن داونز.

وقال كارتيرون: "ما حدث مع الأهلي الآن طبيعيًا، هذه هي كرة القدم، الاخفاق دائمًا ما ينتج عن تغيير حتى يعود الفريق للانتصارات".

وعند سؤاله عن امكانية عودته للأهلي اذا عرض عليه النادي، أجاب في تصريحات خاصة لـ Btolat.com : "أنا أحب الأهلي، لكنهم لم يتواصلوا معي منذ رحيلي، ولكن اذا حدث ذلك، دعونا نرى ما يمكن فعله".

وعن المدرب الذي يرى بأنه الأنسب للأهلي في الفترة الحالية، بعد رحيل لاسارتي، أجاب باتريس: "جوزية مورينيو، هو الآن متاح وغير مرتبط بأي فريق".

وأوضح: "نحن في نهاية شهر أغسطس، والتعاقد مع أي مدرب لن يكون سهلًا الآن، معظم المدربين يعملون بالفعل، ولكن بالنسبة لي مورينيو مناسب للأهلي، حتى لو كانت اجابتي مفاجئة".

مورينيو منذ ديسمبر الماضي لم يتعاقد مع أي نادي، بعد اقالته من تدريب مانشستر يونايتد بسبب سوء النتائج، رغم تحقيقه ثلاثة ألقاب للشياطين الحمر في موسمين ونصف.

وعند سؤاله عن توقعاته لمشوار الأهلي في إفريقيا هذا الموسم، أجاب باتريس: "أتمنى تحقيق لقب دوري أبطال إفريقيا مع فريقي أولًا، وأتمنى التوفيق الأهلي".

واختتم: "عندما فزت بكأس السوبر، أهديته لجماهير الأهلي لأنني أعلم بأنهم يتمنون لي التوفيق".

جدير بالذكر، أن الرجاء تعادل في ذهاب دور الـ 64 من دوري أبطال إفريقيا، بثلاثة أهداف لمثلهم أمام بريكاما يونايتد الجامبي، على ملعب باكو، قبل أن تلعب مباراة الإياب يوم الجمعة المقبلة في كازابلانكا لتحديد المتأهل.

المصدر | بطولات دوت كوم

تابعنا علي فيسبوك

شاركنا برأيك

ما رأيك فى أداء الحكومة الحالية