بابافاسيليو: لاعب الأهلي يستطيع الاحتراف في أوروبا.. والزمالك فاجأني في السوبر

الاحد , 6 نوفمبر 2022 ,10:06 ص , 10:06 ص



يرى اليوناني نيكوديموس بابافسيليو أن الأهلي استحق الفوز على الزمالك والتتويج ببطولة كأس السوبر المصري في المباراة الاخيرة التي جمعت بين قطبي الكرة المصرية.

واستطاع الأهلي أن يتوج ببطولة السوبر للمرة الثانية عشر في تاريخه بعد تغلبه على الزمالك بهدفين دون رد.

طالع أيضًا.. لاعب توتنهام السابق: أشجع الأهلي لسبب واحد.. ولقب المونديال بين الأرجنتين والبرازيل

وقال بابافاسيليو اثناء استضافته ببرنامج "الريمونتادا" المذاع على قناة "المحور": "الأهلي استحق الفوز، كان الأكثر تماسكا وكانت لديه حلول والزمالك فاجأني، فمن المفترض أن الفريق يدافع جيدا مع فيريرا ويلعب على الهجمات المرتدة ولكن الهدف المبكر غير المباراة تماما".

وأضاف: "الزمالك لم يجد الحلول عندما كانت تصل الكرة للاعبيه، وكان من المفترض أن يكون هناك رد فعل بعد هدف الأهلي".

وتابع: "نتيجة هذا المباراة ستؤثر نفسيًا على الزمالك، لأن الفريق كان في أفضل مستوى خلال الموسمين الماضيين".

وواصل المدرب اليوناني حديثه: "نتيجة هذه المباراة ستؤثر نفسيا، لأن الزمالك كان في مستوى أفضل خلال الموسمين الماضيين، وخسارة أول بطولة في الموسم في وقت مبكر جدًا تعطي الثقة الكبيرة للمنافس، والجانب النفسي مهم جدًا في تلك الأندية الكبرى".

وأردف: "الأهلي الآن أصبح يؤمن أكثر أنه يمكنه المنافسة وانه جيد بالقدر الكافي ويستطيع خوض تحدي الدوري وأعتقد أن مستواه سيبقى عاليًا".

واختار مدرب غزل المحلة لاعبًا واحدًا من الدوري المصري يمكنه اللعب في أوروبا، قائلًا: "المالي آليو ديانج يعجبني منذ سنوات، أعتقد لديه كل الإمكانيات للعب في أعلى المستويات".

واستكمل عن ديانج: "لاعب رائع وسريع جدًا وشديد الحماس ويستطيع أن يغطي المساحات بشكل جيد جدًا، وقراراته وهو مستحوذ على الكرة وتحت الضغط رائعة جدًا".

وتطرق للحديث عن الدوري المصري والمنافسه فيه: "هناك 7 أو 8 فرق دعمت صفوفها بصفقات قوية عكس المواسم الماضية، كان هناك 3 فرق فقط، الدوري المصري أصبح أقوى".

وأوضح: "تدريب غزل المحلة كان يمثل تحديا كبيرا عندما عرض علي العمل به، وقبل أن أقبل العرض أو أرفضه شاهدت بعض المباريات ورأيت شيئا أحببته كثيرا والوضع يختلف عندما تقوم بتحليل فريق واحد بالتفصيل".

وأضاف: "عندما بدأت في تحليل غزل المحلة رأيت خصائص كثيرة، ورأيت روح قتالية وعقلية أحبها جدا، وأيضا لاعبين صغار في السن وجيدين جدا وبالتدريب الجيد والتوجيه الفني يمكنهم أن يتطوروا، واعتقد خلال فترة التوقف الحالية يمكنني أن أطبق أفكاري مع اللاعبين وأنا أحب التحديات".

وأردف: "كل شيء كان عظيم من البداية مع الفريق، حيث بدأنا بمباريات ودية، وشاهد اللاعبون أن الأشياء التي نتدرب عليها حدثت في المباراة وخطوة تلو أخرى يبدأ الإصلاح".

واستأنف: "في الدوري المصري أحيانا تكون المباراة عبارة عن مهاجمين أمام مدافعين، ولا وجود لخط الوسط، ولكننا سيطرنا على ذلك، هناك لاعبون مميزون ربما اكتسبوا الموهبة من الشارع".

واختتم: "كان الأمر مضحكا في يوم ما عندما كنا نتدرب على الكرات الطولية بسبب سوء الأرضية، واللاعبين أرادوا التمرير، هذا شيء عظيم ومعناه أن اللاعبين يؤمنون بأساليبك".

المصدر | بطولات دوت كوم

تابعنا علي فيسبوك

شاركنا برأيك

ما رأيك فى أداء الحكومة الحالية