موقع أمريكى: تويتر يوثق حساب الإخوان الإنجليزى ويحظر حسابات مؤيدة لترامب

الاحد , 20 نوفمبر 2016 ,12:00 م , 12:00 م



قال موقع "بريتبارت" الأمريكى إن موقع التواصل الاجتماعى تويتر قد وثق الحساب الرسمى الصادر بالإنجليزية لجماعة الإخوان الإرهابية "اخوان ويب"، زاعما أنه تم حظر عدد من حسابات مستخدمين محافظين، وداعمين لدونالد ترامب وجماعة حقوقية نسوية انتقدت المملكة العربية السعودية فى الفترة الأخيرة.

حساب جماعة الاخوان على تويتر

CT6jtMR6N0Ob2gG5Jw_S-Ez8ye3MBYd5daN2qJYKIz4

وظهرت الشارة الزرقاء على الحساب الذى يتابعه أكثر من 140 ألف مستخدم، ويقول الموقع الأمريكى أن منح شارة التوثيق للجماعة جاء بعد أيام من إعلان تويتر شن حملة على خطاب الكراهية بسبب كتابات منحازة واعتداءات وقعت الفترة الأخيرة منذ انعقاد الانتخابات الأمريكية. وقد أعلن تويتر أن المستخدمين سيتمكنوا من حجب العبارات وأيضا محادثات بالكامل تعتبر مسيئة لهم. 

تويتر يعلن شن حملة على خطاب الكراهية 

قرار تويتر بشن حملة على خطاب الكراهية

ويقول "بريتبارت" إن جماعة الإخوان قد تم اعتبارها جماعة إرهابية فى 6 دول، مضيفة أن تويتر رفض إعطاء الشارة لكبير محررى موقعها "ميلو يانوبولس" فى يناير الماضى، وأوقفت حسابه تماما فى شهر يوليو.

كما أشار الموقع إلى أن حسابات مستخدمين محافظين داعمين للرئيس الأمريكى المنتخب ترامب، وحساب جماعة حقوق المرأة، ومغنية الراب "أزيليا بانكس"، قد تم إيقافهم.

ووفقا للجارديان، فإن إيقاف حساب مغنية الراب "بانكس" جاء بسبب سلسلة من التغريدات العنصرية التى وجهتها لعضو فى فريق "وان دايركشن".

وفيما يخص قرار إيقاف حساب محرر بريتبارت، قال موقع "Buzz Feed" إن القرار جاء عقب تحريض المحرر لمتابعينه على شن حملة ضد النجمة "ليزلى جونز" من خلال تغريدات مهينة وعنصرية.  

Muslim-Brother-promises-to-continue-to-work-to-overthrow-current-egyptian-government

موقع "بريتبارت نيوز" الأمريكى

Capture

المصدر | اليوم السابع

تابعنا علي فيسبوك

شاركنا برأيك

ما رأيك فى أداء الحكومة الحالية